عش بصحة

الشاي والقهوة وبقع الأسنان

كيف تنظف أسنانك بعد شرب الشاي؟

كيف تنظف أسنانك بعد شرب الشاي؟

في حين أن القهوة معروفة بترك بقع على الأسنان، فإن أطباء الأسنان، وفقًَا لما نشرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، توصلوا إلى أن الشاي يمكن أن يؤدي إلى تأثير أكثر ضررا على لون الأسنان.

بحسب جوردان كيرك، خبير الأسنان لعلامة “وايت جلو”، فجميع أنواع الشاي يمكن أن تتسبب في تغير لون أسنانك، موضحا أن: “مينا الأسنان مسامية بشكل طبيعي ويمكن أن تمتص التانينات الموجودة بالشاي، ما يؤدي إلى ظهور اللون البني غير السار على الأسنان”.

ويحتوي الشاي على عناصر عديدة معروفة بكونها تؤدي إلى ظهور بقع على الأسنان، منها ثيافلافينس وتيروبيجنس وثيبرونينس.

ويتكون ثيافلافينس وتيروبيجنس من مادة تانين، التي تستخدم أيضا في عملية دباغة الجلود.

ويُعتقد أن الشاي الأخضر يحتوي على أكبر كمية من التانينات، وفقًا لفيكتور آر بريدي ، مؤلف كتاب  “Tea in Health and Disease Prevention” (الشاي في الصحة والوقاية من الأمراض).

وبعض التانينات مضادات الأكسدة، وبالتالي يمكن أن يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، وفي حين أن كميات كبيرة من حمض التانيك يمكن أن تسبب تهيج المعدة وتلف الكبد، فقد أكد الخبراء أن أنواع الشاي مثل الأخضر والأسود تحتوي على التانينات، وليس حمض التانيك.

وأوضح كيرك لصحيفة “ذا صن” كيف أن المستويات المرتفعة من التانينات تكون البلاك على الأسنان، والذي بدوره يمكن أن تؤدي إلى تحول الأسنان إلى لون أصفر باهت.

وتوصي الدكتور بايل شارما بيرش، طبيبة الأسنان في “Smile Impressions”، بتنظيف الأسنان لمدة دقيقتين على الأقل مرتين في اليوم، مع تخصيص 30 ثانية في كل مرة لكل ربع من الفم، ومع ذلك، قد ينصح طبيب الأسنان أو أخصائي الصحة بقضاء وقت أطول في تنظيف الأسنان إذا كانت اللثة بحاجة إلى مزيد من الاهتمام.

الوسوم
Show More

Related Articles

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *